فوفو الفراولة
أقوى ترحيب بللي نورت منتدانا و نتمنى لها أجمل نزهة ورحلة في أجمل منتدى فوفو الفراولة

فوفو الفراولة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كـــل ماتحتاجه ..الأنثى !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنآن وكلي حنآن
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

فراولة
♣عدد المساهمات♣ : 9
تاريخ التسجيل : 06/10/2012

مُساهمةموضوع: كـــل ماتحتاجه ..الأنثى !!   الأحد أكتوبر 07, 2012 2:53 pm

تجميل
البعض يتساءل:
هل نحتاج إلى كتالوج لغسل وجوهنا؟
فنحن نقوم بغسل وجوهنا بشكل يومى كإجراء روتينى والمسألة لا تحتاج إلى تعليم. الإجابة: بالطبع كلنا نقوم بهذا الإجراء ولكن الشئ المفاجئ أن أغلبنا لا يقومون بغسل الوجه بالشكل الصحيح
أنواع البشرة

البشرة الدهنية: هذا النوع من البشرة تزيد به الإفرازات الدهنية على سطح الجلد، وذلك عن طريق زيادة الإفرازات الدهنية، يكون ملمس هذه البشرة زيتيا ومسامها واسعة، ولكن أهم ما يميز هذه البشرة هى أنها أكثر أنواع البشرة بطئا فى تقدم العمر أى أنها لا تشيخ سريعا.
البشرة الجافة: ملمسها خشن ومسامها ضيقة، أكثر الناس الذين يعانون من جفاف البشرة هم الذين يستخدمون الصابون بكثرة.
البشرة العادية: يكون ملمس البشرة ناعما ومسامها صغيرة، نادر ما يحدث بها حب الشباب.
البشرة المختلطة: وهى أكثر أنواع البشرة انتشارا، وتكون هذه البشرة زيتية فى منطقة الجبهة والذقن والأنف وجافة عند الخدود والعيون.
البشرة الحساسة: يكون قوامها رفيعا وتتفاعل سريعا مع تغيرات الطقس ويجب أن تغسل هذه البشرة بالمنظف الطبيعى تماما، ويمكن أن تكون دهنية أو جافة حساسة.
اختبار الحساسية أولا
بالرغم من أن كل المكونات المذكورة طبيعية تماما، تذكر أنه من الممكن أن تكون بشرتك حساسة تجاه مكون من هذه المكونات الطبيعية، لذا يجب أولا اختبارها وذلك عن طريق أخذ كمية بسيطة من الخليط التى تود وضعه عند المرفق أو وراء الأذن، إذا لم يحدث حساسية خلال 48 ساعة فهو آمن تماما.
غسول مناسب لكل أنواع البشرة
1/8 كوب من الترمس المطحون.
1 ملعقة من الليمون (أصحاب البشرة الدهنية).
2 ملعقة كبيرة من اللبن. (نخلط كل المقادير ويتم وضعها على البشرة)
تنظيف الوجه هو أولى مراحل العناية بالبشرة وأهمها، حيث يقوم التنظيف بإزالة خلايا البشرة الميتة والتراكمات الدهنية والأوساخ الكامنة على سطح البشرة نتيجة لعوامل الجو الخارجية، كما أن التنظيف اليومى يعمل على تحفيز الدورة الدموية ويحافظ على صحة وبريق البشرة ويحميها من المشاكل والعيوب.
لذا فإليكم الخطوات الصحيحة لغسل الوجه
قومى بربط شعرك إلى الخلف حتى تتركز المياه على الوجه مباشرة.
قومى بتنظيف يديك أولا بشكل جيد ويجب الاهتمام بهذه الخطوة فالكثيرون يقومون بتنظيف الوجه مباشرة، مما يتسبب فى نقل البكتريا الكامنة فى الأيدى إلى الوجه مباشرة ويكون السبب وراء الرؤوس السوداء والحبوب.
يجب استخدام المياه الفاترة على كل أنواع البشرة لأن المياه الباردة لا تعمل على إذابة دهون البشرة، كما أن المياه شديدة السخونة تلهب سطح البشرة.
نأتى للخطوة الأكثر أهمية، وهى أستخدام المنظف المناسب لحسب نوع البشرة سواء كانت الدهنية، العادية، الجافة، أو المختلطة والذى ينبغى أن يكون لطيف وخفيف على البشرة، ويتم استخدامه بحركات دائرية ومن الأسفل إلى الأعلى لحماية البشرة من التجاعيد.
يتم تنشيف البشرة بمنشفة قطنية ثم يتبعه وضع التوتر والمرطب.

موضوعات متعلقة
العلاقة الزوجية اثناء الحمل
لتحب من حولك تعلم أولا كيف تحب نفسك
كيف تخفي دموعك عن الآخرين
عشرة حقائق صحية يجب أن تعرفها كل امرأة
خمس نصائح لصحة الجلد
المحتوى من

1. لا تلمسي وجهك
هذا اهم قانون يجب أن تلتزمي به للحصول على وجه نضر دون بثور وعيوب. حاولي التوقف عن لمس وجهك قدر الامكان خلال اليوم. أن عدد البكيتريا الموجودة على اليدين يفوق العد، تخيلي خطورة نقلها إلى وجهك وربما إلى البثور الملتهبة والمفتوحة التي يمكن أن تنتقل منها إلى داخل الجلد وتسبب مشكلة أكبر من البثور.

2. انتبهي لما تأكلينه
بالرغم من أن الاطباء يقولون بأن الطعام لا يؤثر على البثور إلا أننا ننصحك بشدة بالانتباه لما تأكلينه، ابتعدي عن الدهون، المكسرات، المصادر الغذائية المقلية أو التي تحتوي على دسم عال. كذلك الشوكولا بالحليب والحلويات.

3. تحدثي إلى اخصائي البشرة
قومي باستشارة اخصائي بشرة، لا تكتفي بقراءة النصائح على الانترنت يجب أن يراك شخص محترف لمعرفة اسباب ظهور البثور وطرق علاجها طبيا.

4. قومي بتنظيف وجهك جيدا
الخطوة الاولى بعد الاستيقاظ من النوم يجب أن تكون غسل الوجه بالمستحضرات المناسبة. بعض البشرات تمتاز بانها دهنية لذا يجب العناية بنظافتها اكثر من غيرها، إذا كانت بشرتك دهنية ويمكنك معرفة ذلك من انفك جبهتك وذقنك، هل تشعرين بوجود خط لامع في هذه المنطقة، أو احساس بوجود زيت أو دهن عليها؟ إذا كانت الاجابة نعم، فيجب أن تنظفي وجهك أكثر من مرة خلال اليوم وتبتعدي عن الكريمات الدهنية والبودرة لانها تغلق المسامات وتسبب تراكم الاوساخ في المسامات وظهور البثور والالتهابات.

5. ابعدي ثيابك المتسخة عن وجهك
بعد التمرين أو عند العودة إلى المنزل؛ اخلعي ثيابك المتسخة بالعرق ولكن بعيدا عن وجهك، الاوساخ والاتربة والعرق التي امتصتها ثيابك يمكن أن تعلق على وجهك وتسبب التهابات في الوجه. حاولي كذلك الابتعاد عن استعمال الاوشحة والشالات والصوفية قريبا من وجهك.

موضوعات متعلقة
الحب والصداقة.. كيف يفهمهما طفلك؟
مستحضرات بشرتك فى الربيع من صنع يديك
نصائح هامة لحماية صحتك عند استعمال المحمول
8 أسباب يكره بسببها الرجال عيد الحب
ضع لمستك على ورود وشيكولاتة عيد الحب
المحتوى من



الكثير من الفتيات تهتم دائما بالبحث عن طرقٍ لتفتيح البشرة ويقمن باستخدام مستحضرات تحتوي على موادٍ كيميائيةٍ للحصول على درجة التفتيح المطلوبة.
وذكر خبراء التجميل، أن الأقنعة الطبيعية أكثر فعالية في تفتيح البشرة والحصول على نضارةٍ وإشراقٍ دائم، وأوضحوا أن هناك أقنعة يمكن تكوينها لإعطاء الجمال للبشرة، وإكسابها لوناً فاتحاً بدون استخدام لكريم الأساس، مشيرةً لمجموعة من الماسكات والأقنعة التي تسهم في تفتيح البشرة.

ومن هذه الماسكات:

1- ماسك الدقيق واللبن

- المكونات:

3 ملاعق دقيق - كمية مناسبة من اللبن الطازج - مقدار من عصير الليمون

- الطريقة:

اخلطي الدقيق مع اللبن حتى يتكون لديكِ عجينة لينة، ثم ضعيها على البشرة، واتركي هذا القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ.
2- ماسك الخميرة وخل التفاح

- المكونات:

ملعقة خميرة - ملعقة خل تفاح - كمية مناسبة من الزبادي
-الطريقة:

امزجي الخميرة مع الزبادي وضعي الخليط على البشرة واتركيه إلى أن يجف ثم أزيليه بالماء الدافئ، ويجب استخدام هذا الخليط ثلاث مراتٍ في الأسبوع للحصول على نتيجةٍ جيدةٍ.

موضوعات متعلقة
أنواع النحافة وأسبابها وعلاجها
احذري قطع الأسفنج والقماش المستخدمة في المطبخ
كيس على المبيض... هل مِنْ خطر؟
اكتشفي كيف تنعّمين شعرك كالمحترفات!
أمور بسيطة تريحك من مشاكل قدميك

تقدم خبيرة التجميل دعاء شريف طريقة بسيطة لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه، مؤكدة على أنه كلما ابتعد الشخص عن المستحضرات الكيميائية كلما كانت البشرة فى آمان أكثر، وأضافت: يمكن أن نزيل الرؤوس السوداء عن طريق اتباع هذه الخطوات:

1- نقوم بغسل الوجه جيدا بالغسول .
2- نعرض الوجه للبخار لمدة 10 دقائق وذلك لفتح مسام الوجه .

3- نقوم بوضع قليل من الفازلين على المناطق التى نريد تنظيفها.

4- نحضر خيط ونطويه حتى يصبح ثنائيا .

5- نقوم بتمرير الخيط الثنائى على المنطقة التى نريد تنظيفها من أسفل إلى أعلى والعكس.

وأضافت شريف أنه بهذه الخطوات نلاحظ خروج الرؤوس السوداء، ثم نضع الصنفرة الطبيعية على المكان، وهذه الصنفرة تتكون من خليط الكريم مع الملح الخشن، ونقوم بدليك المنطقة برفق ثم نغسل الوجه جيدا، ونقوم بتمرير ماء الورد البارد على نفس المنطقة لغلق المسام مرة أخرى بعد تنظيفها، ويمكننا أن نكرر هذه الخطوات عند اللزوم .
يسمبهاتشنيل يسمبهاتشنيل يسمبهاتشنيل يسمبهاتشنيل
[b
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنآن وكلي حنآن
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

فراولة
♣عدد المساهمات♣ : 9
تاريخ التسجيل : 06/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: كـــل ماتحتاجه ..الأنثى !!   الأحد أكتوبر 07, 2012 2:58 pm

سيشنبمتيسنش لاتكوني أم قراءة
حطي رد....... ^_^ عولم [b][i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كـــل ماتحتاجه ..الأنثى !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فوفو الفراولة :: تم نقله الى مملكة البنات-
انتقل الى: